6 أطعمة يجب أن تكون أفضل أصدقائك

الطّعام الصحي

الطّعام الصحي هو تناول أطعمة غنيّة بِالمواد الغِذائية بالكمّيات المناسبة من جميع المجموعات الغذائية، كما أنّ الغذاء الصحي لا يجب أن يتم تناوله من أجل فقدان الوزن فقط، بل كنظام حياة،كما أنّ يجب على الفرد تناول الأطعمة الصحيّة وممارسة الأنشطة الرياضيّة لتقليل من خطر الإصابة بالأمراض، والوصول إلى الوزن المثاليّ و يجب تناول أكل يلبي حاجيات الجسم ، كما هناك مجموعة من الخضار والفواكه والدواجن واللحوم والأسماك الصحية التي لديها مجموعة واسعة من الخصائص الصحية اليوم سوف نعرض عليكم أطعمة يجب أن تكون ضمن برنامجكم الغدائي .

  1. الخضروات الورقية


لخضروات الورقية مثل السبانخ واللفت والخس و الجرجير و الكرنب الأخضر والملفوف هي قوة من المواد المغذية ومضادات الأكسدة الشفاء. كل هذه الخضار تجعل مصدرا ممتازا للألياف الغذائية. الألياف يساعد على الحفاظ على مستويات السكر في الدم. فهي ضرورية للحفاظ على صحة القلب. عن طريق إحداث شعور بالشبع ، فإنهم يدفعونك إلى تناول كميات أقل والمساعدة في إنقاص الوزن. كما أنها تفعل العجائب لعملية الهضم الخاصة بك عن طريق إضافة الجزء الأكبر إلى البراز الخاص بك وتسهيل حركات الأمعاء الناعمة.

  2. البيض 


البيض هي واحدة من أفضل مصادر البروتين الحيوية المتاحة. فهي ضرورية في تكوين العضلات وتسهيل فقدان الوزن. يحتوي 100 غرام من البيض على 52 سعر حراري فقط وفقًا لوزارة الزراعة الأمريكية (USDA). بالإضافة إلى ذلك ، يحتوي البيض أيضًا على فيتامين د - ضروري للعظام الصحية والأسنان والمغذيات التي تساعد على توازن مستويات السكر في الدم. كما أظهرت الدراسات كيف يمكن للبيض أن يلعب دورا حاسما في تجنب مخاطر الإصابة بأمراض القلب. ومن المعروف أيضا أنها تدعم الأداء الصحي للأعصاب.

  3. الزبادي

صحتك الهضمية ضرورية للغاية لصحة جيدة. يمكن أن تؤدي الأمعاء المتسربة إلى عسر الهضم ، ضعف المناعة ، متلازمة القولون العصبي (IBS) ومختلف القضايا الصحية الأخرى. الميكروبات المعوية هي في الأساس مجتمع معقد من الكائنات الحية الدقيقة التي تعيش في المسالك الهضمية للبشر والحيوانات الأخرى ، بما في ذلك الحشرات. الزبادي ، أو اللبن الرائب ، هو بروبيوتيك عظيم. البروبيوتيك هو مكون يحتوي على بكتيريا حية ، معروفة بتحسين نشاط القناة الهضمية وتهدئة أنظمة الهضم الملتهبة ومعالجة اضطراب المعدة. وعاء من اللبن الرائب هو أيضا مصدر جيد للكالسيوم وفيتامين و فيتامين والبوتاسيوم والمغنيسيوم.

 4. مضادات الأكسدة الغنية: التوت


كان هناك سبب لماذا تصر أمك على تناول فاكهة واحدة على الأقل كل يوم. جميع الفواكه هي كنز دفين من مضادات الأكسدة. مضادات الأكسدة قد تحمي خلاياك من آثار الجذور الحرة. إذا لم يتم التحكم في الجذور الحرة ، فإنها يمكن أن تؤدي إلى تجاعيد الجلد ، ضعف المناعة وحتى السرطان. معبأة التوت مشرق وجميل مع مضادات الأكسدة صحية. من الفراولة إلى العنب البري ، والتوت البري ، والتوت ، وجامون ، هناك خيارات كثيرة! خذ اختيارك من هذه الفواكه وقل مرحبا بالصحة.

5. غني بالكالسيوم: حليب


 كوب كبير من الحليب المشروب الصحي المفضل في الهند منذ زمن بعيد. هل تعلم أن الحليب هو المشروب الوحيد الذي يعتبر "غذاء كاملا" بسبب محتواه الغني من البروتين والدهون والكربوهيدرات والفيتامينات والمعادن المختلفة ، والتي تعتبر ضرورية للحفاظ على الحياة والحفاظ على صحة جيدة. الحليب غني بالكالسيوم وفيتامين د ، وهو أمر ضروري لصحة العظام والأسنان. كما يأتي الحليب محملاً بمجموعة من العناصر الغذائية مثل البروتين ، فيتامين A و الكولين و البوتاسيوم والمغنيسيوم وغيرها. الحليب أيضا يعزز الكولاجين ، مما يعزز صحة الجلد.

6. الدهون الصحية: المكسرات

الجوز والكاجو واللوز ليست مجرد بعض مكتنزة إضافة إلى الحلويات اللذيذة ، لكنها تأتي معبأة مع مجموعة من المواد الغذائية. المكسرات مثل الكاجو واللوز غنية بالكالسيوم والمغنيسيوم والزنك والحديد وفيتامين E. كما أنها محملة بدهون صحية وهي من أفضل مصادر البروتين النباتي. الدهون الصحية ضرورية للحفاظ على صحة جيدة ، وخاصة لقلبك. تساعد الدهون المشبعة الأحادية على الحفاظ على صحة القلب والحفاظ على المخاطر المرتبطة بالقلب. كما أنها تنظم مستويات الكوليسترول LDL و HDL ، وكذلك الدهون الثلاثية في الدم.
الآن ، أنت تعرف أهمية الغذاء الصحي في حياتنا  لذلك يجب عليك أن تشمل هذه الأطعمة في النظام الغذائي الخاص بك وترى آثار الشفاء لنفسك!

اشترك في آخر تحديثات المقالات عبر البريد الإلكتروني:

إعلان أسفل عنوان المشاركة

إعلان وسط المشاركات 1

إعلان وسط المشاركات اسفل قليلا 2

إعلان أسفل المشاركات